نصائح للمنح الدراسية

0
49

اليوم حنقدم لكم مجموعة من النصائح المهمة لكل طالب وطالبة عم يخططوا ليقدموا على منحة بحيث نساعدكم تزيدوا فرصتكم بالمقارنة مع الأعداد الضخمة الي عم تقدم على منح:

1- ابحث عن المنح الدراسية المحلية الي بتكون مقدمة من (نوادي ، منظمات وشركات صغيرة) لأنه احتمال الحصول عليها بتكون دايما أكبر.
هي المنح ممكن تلاقيها أو تسمع عنها من وسائل الإعلام المحلية متل محطات التلفزيون والإذاعة ، وفيك تستخدم الانترنت بالبحث متل انك تكتب “المنح الدراسية في اسطنبول”

2- لا تحصر مجال بحثك على المنح الي بتقدم تمويل أكبر، المنح الجزئية كمان جيدة ونسبة الحصول عليها أكبر.

3- كتير من الطلاب بيتجنبوا المنح الي متطلبات التقديم عليها كتيرة، متل (مقالات ، تصوير فيديو ، مشاريع بحث)، تأكد دايما إنه هي المنح بقدم عليها أعداد قليلة من الطلبة المجتهدين و طبيعي تكون فرصتك بين 500 طالب متقدم أكبر بكتير من بين 2000 طالب متقدم.

4- نظم وقتك و تأكد إنك بتقدر تقدم على أعداد هائلة من المنح إذا أحسنت توظيف مقالة الدوافع لتستخدمها بكل المنح مع تغييرات معينة بتناسب المنحة المطلوبة ، بالإضافة لأنه تكون الأوراق الأساسية دائما جاهزة ( متل شهادة البكالوريا ، البكالوريوس ، كشف العلامات .. )

5- لا تعتمد على مقالات الدوافع الجاهزة ، استفيد من القالب العام ولا تكرر الجمل نفسها، رح تكون فرصتك قليلة اذا كانت رسالتك مكررة بالنسبة للي عم يقراها.
اعرض شخصيتك بأول المقالة و خليك مميز بأسلوبك بالسرد لتقدر تلفت انتباه اللجنة الأكاديمية.

6- استوفي كل المتطلبات وجاوب على كل الأسئلة المطلوبة بدقة ووضوح ، فإذا كان مطلوب منك تحكي عن خمس أشياء معينة و انت حكيت عن أربعة بس ، بالنتيجة ما وصلت لل target المطلوب وبالتالي بتخرج من قائمة المؤهلين.

7- التزم بالحد المذكور في عدد الكلمات ، حاول إنك تصل لأقصى حد ولكن لا تتجاوز المطلوب.

8- دقق مقالتك و أجوبتك على الأسئلة بشكل كامل ، الأخطاء الإملائية و القواعدية الها دور كبير بتعزيز فرصتك للحصول على المنحة أو خسارتها بشكل كامل. اعرض المقالة على أكبر عدد من أصدقائك أو أقربائك ، الآراء المختلفة بتساعدك تشوف من كل الزوايا.

9- لا تتكاسل أو تتراخى مع الوقت ، قدم بأسرع وقت ممكن.

10- لا تستسلم ! آخر و أهم نصيحة ، تأكد دائما إنه المنح الدراسية متلها متل معظم التحديات في الحياة، الفائزين الحقيقين فيها هم الأشخاص الي حاولوا بجهد.