مسابقة جسور السنوية لريادة الأعمال

326

– فتحت مؤسسة جسور هذا الشهر أبواب التسجيل للمشاركة في مسابقتها السنوية الرابعة لريادة الأعمال. وستظل المشاركة مفتوحة حتى العاشر من فبراير/شباط أمام كافة رواد الأعمال السوريين الراغبين في تطوير أفكار مشاريعهم واكتساب المهارات والخبرة اللازمين في ميدان ريادة الأعمال وذلك تحضيراً للانضمام لمسرّعات الأعمال والمستثمرين الرعاة وربح الجوائز المالية.

 وستختتم مسابقة جسور لريادة الأعمال، بعد برنامج تدريبي يدوم عشرة أيام، بيوم عرض نهائي وتجمع ريادي سيُعقد في منطقة بيروت الرقمية، الشريك الاستراتيجي لمؤسسة جسور وحاضنة الشركات الإبداعية والرقمية في لبنان. وسيعقد هذا الحدث في 3 مارس/آذار وسيكون مفتوحاً أمام الجمهور العام ليحضروا ويشاهدوا العروض التقديمية للمشاريع. وستختار لجنة تحكيم المؤسسة ثلاثة فائزين نهائيين حيث سيُرشح هؤلاء لربح الجوائز المالية التي تقدر بـ10 آلاف دولار للمرتبة الأولى، و7 آلاف دولار للمرتبة الثانية و5آلاف دولار للمرتبة الثالثة.

  وحتى عامها الرابع هذا، دعمت المسابقة إلى الآن ما يزيد على 65 شركة ناشئة ودرّبت أكثر من 130 رائد أعمال سوري. وتركز المسابقة أيضاً على حث الشركات الناشئة التي تديرها نساء سوريات على المشاركة، فضلاً عن الشباب السوري الطموح الذي نزح مؤخراً عن بلده الأم ويستقر حالياً في مختلف البلدان عبر العالم.

 وجدير بالذكر أن المسابقة مفتوحة أمام جميع المشاريع في مختلف المجالات، مع تركيز أكثر على المشاريع المتمحورة حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية. ومن أجل أن يكون فريق المشروع مؤهلاً  للمشاركة في المسابقة، لا بد أن يكون أحد أعضائه على الأقل سورياً، ولا بد أن يكون المشروع في مرحلة “التشغيل الأولي”، ما يعني أن على فريق الشركة الناشئة أن يظهر عامل الجذب التجاري لمشروعه ويثبت إمكانية توسعه ونجاحه. كما يجب على الفريق المشارك في المسابقة أن يكون قادراً على إظهار النمو المحتمل للمشروع وأن هذا النمو يمكن قياسه وقابل للتوسع.

 انطلق برنامج جسور لريادة الأعمال في سنة 2014 لمواصلة مهمة المؤسسة في تعزيز مهارات الشباب السوري وتطويرها ومساعدتهم لتحقيق طموحاتهم. وكانت جسور قد أعلنت عن تأسيس مسابقتها في ريادة الأعمال لأول مرة في ديسمبر/كانون الأول 2014، حيث فتحت المسابقة الأبواب أمام مؤسسي الشركات الناشئة السوريين لتقديم أفكارهم والتنافس على الجوائز المالية لتمويل مشاريعهم. وحتى الآن، قامت جسور برعاية 56 شركة ناشئة سورية من مختلف أنحاء العالم.

موقع مسابقة ريادة الأعمال

نموذج التقديم للمسابقة باللغة العربية.

نموذج التقديم للمسابقة باللغة الانجليزية.

بالتوفيق للجميع.