مركز زحل الثقافي

118

بجهود جبارة وهدف رائع وسامي جدا تم افتتاح ” مركز زحل saturn merkezi ” بمدينة كلس التركية
المشروع غير ربحي بيقدم وبشكل مجاني خدمات اجتماعية وثقافية بالإضافة لمكتبة مميزة غنية بالكتب والقصص القصيرة بتتضمن أكثر من 2000 كتاب باللغتين العربية والتركية.

مركز ساترن الثقافي الاجتماعي بكلس یهدف لنشر الوعي الثقافي والاجتماعي والاندماج والتعایش المشترك بین أفراد المجتمع ونشر ثقافة البیئة الخضراء؛ من خلال التشجیع على قراءة الكتب واستخدام التكنولوجیا في التطویر الذاتي بالإضافة للأنشطة الثقافیة والترفیهیة، والذي سیساهم بدوره بزیادة رفاه واستقرار المجتمع.

يتضمن المركز عدة أقسام للكبار واليافعين والأطفال ويحتوي كل قسم على كتب متنوعة ومتخصصة في أكثر من مجال باللغة العربية والتركية منها الادب والتاريخ والجغرافيا وكتب تطوير الذات بالإضافة الى كتب دينية وكتب عن علوم التكنولوجيا الرقمية كما يحتوي المركز على العديد من الكتب المتنوعة والخاصة بالأطفال منها التعليمي والترفيهي والتثقيفي .
كما يقدم المركز العديد من الأنشطة والمسابقات الثقافية والتعليمية.

وتتلخص رؤية المركز في:
مجتمع ملهم متمكن ومتجانس يتعاون فيه الجميع كل من السوريين والأتراك لإنشاء جيل متميز وزيادة رفاه واستقرار المجتمع.

ونستطيع تلخيص مهمة المركز :
إلهام وتمكين المجتمع من خلال الوصول المجاني إلى المعلومات، والكتب، والتكنولوجيا وإثراء الوعي الفكري والثقافي والاجتماعي،وإضافة الألوان إلى حياة الأطفال من خلال التعلم والاكتشاف.

المشروع انطلق بمجمود ودعم مادي من السيدة ندى جبري
وباشراف أكاديمي وتربوي من السيدة سهاد سبيعي الحائزة على ماجيستير بالاعداد التربوي وتأسيس المناهج من الولايات المتحدة الأمريكية
وبالتعاون مع مؤسسة الرسالة في كلس

لتفاصيل أكتر:
رابط صفحة المركز على الفيسبوك


الموقع الالكتروني للمركز

شارك هذا المنشور
دوبارة هي شبكة خدمية، تقوم على فهم مشاكل الأفراد ومتطلباتهم لابتكار أفضل الحلول المناسبة لهم، من خلال منصة الكترونية تشاركية تجمع من لديه المشكلة وبين من يمتلك الحل.