مؤتمر جسور السنوي 2017

0
239

للحصول على خصم 10٪ استخدم الكوبون الخاصة بدوبارة DUBARAH17 عند شراء التذكرة.
سجل حصورك للمؤتمر من هنا: https://goo.gl/dZb8ad

ستعقد جسور في 27 تشرين الأول، 2017 مؤتمرها السنوي العالمي الخامس تحت عنوان #أهلاً_باللاجئين، استجابة كندا للأزمة السورية والطريق قدماً في كلية روتمان للإدارة في جامعة تورونتو، وذلك بهدف معالجة التحديات التي تواجه إعادة توطين اللاجئين في كندا وحول العالم.

لقد أُعيد توطين 40,000 لاجئ سوري في كندا منذ شهر تشرين الثاني من عام 2015. ستجمع جسور، كونها منظمة غير ربحية تُعنى بمساعدة الشباب السوري واللاجئين حول العالم في متابعة تحصيلهم الدراسي، عدداً من رواد الأعمال ولاجئين وطلاب وأكاديميين ونشطاء وسياسيين وخبراء من أجل مناقشة سؤال في غاية الأهمية — كيف يمكننا العمل والاستجابة بشكل أفضل؟ سيكون يوم المؤتمر مليئاً بالجلسات التفاعلية مع مسابقة وحفل عشاء خيري، حيث يتضمن العشاء حواراً مع جيم إيستيل، رائد الأعمال، والمحب للأعمال الخيرية، والمدير التنفيذي لشركة دانبي للأجهزة الذي ساعد بإعادة توطين 58 عائلة سورية في كندا في عامي 2016 و2017. ستقوم جسور بتكريم إيستيل تقديراً لعمله الإنساني.

سيقوم رواد أعمال أيضاً ومطورو ويب بعرض حلولهم التقنية لأزمة اللاجئين (في كندا وعلى النطاق الدولي) أمام لجنة حكم خلال مسابقة Disruptor Lab. سيعرض المتأهلون للمرحلة النهائية (الذين بدؤوا فعلاً بمرحلة النموذج المبدئي) أعمالهم وسيتنافسون على جوائز نقدية تندرج ضمن ثلاث فئات: التربية والتعليم، والعمل المهني والتنمية الاقتصادية، وتغيير السياسة. كل ذلك بالإضافة إلى فرصة لربح مجموعة من الجوائز، تتضمن قيام حاضن ومسرّع الأعمال The DMZ في جامعة رايرسون بالمساعدة، وهو مركز رائد في مجال حاضنات الأعمال في أمريكا الشمالية.

سيشمل المؤتمر ورشات عمل عن مبادرات قادة شباب، حيث سنتحدث مع طلاب قد بدؤوا مبادراتهم الخاصة من أجل الشباب في مجال التعليم العالي، كما ستلقي ورشات العمل الضوء على نموذج الكفالة الخاصة، حيث سنستمع لتجارب حقيقية من كفلاء وعائلات مُعاد توطينها. بالإضافة إلى ورشة عمل عن أفضل الممارسات في مجال الإندماج الإجتماعي، حيث سندعو قادة من منظمات محلية، ووكالات إعادة توطين، وجامعات، ومجموعات مجتمعية لمناقشة أفضل ممارسات الاندماج الاجتماعي وما الذي يجب تغييره في هذا الصدد. ستركز ندوات المؤتمر الحوارية لهذه السنة على فرص الاندماج الاجتماعي والاقتصادي من خلال التعليم العالي كأداة للتقدم الوظيفي. لمزيد من المعلومات عن المتحدثين، يرجى زيارة:

https://jusoorsyria.com/fifth-annual-global-conference/

سيجمع المؤتمر أيضاً عدداً من طلاب منح جسور لكي يتسنى للحاضرين مقابلتهم شخصياً، بما في ذلك الدفعة الأحدث من طالبات برنامج منحة تعليم مئة إمرأة سورية، لبناء مستقبل عشرة آلاف سوري الذي يهدف لمساعدة مئة إمرأة سورية لاستكمال تعليمهن خلال السنوات الثلاث القادمة. وصلت جميع الطالبات النساء حديثاً من سوريا أو من من البلدان المجاورة لها، ولكل منهن قصة مميزة عن النزوح، والكفاح، والأمل. يقدّر كل من المعهد الدولي للتعليم وجامعة كاليفورنيا ديفس أنه بين مئة إلى مئتي ألف شاب سوري قد اضطروا حالياً لترك تعليمهم العالي.وعلى وجه الخصوص، فإن نسبة مشاركة المرأة في سورية هي 50%، بينما لا تتجاوز الآن عدد أصابع اليد للنازحات واللاجئات.

ستُختتم الليلة بمزاد علني فني يعرض أعمال فنانين سوريين وعرب. وستعود حصيلة المزاد بالنفع على الطلاب السوريين المقيمين حالياً في كندا.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل على

[email protected] أو [email protected]

يمكن لمندوبي وسائل الإعلام التسجيل لحضور المؤتمر هنا: https://goo.gl/v8Hvgv

شارك هذا المنشور

دوبارة هي شبكة خدمية، تقوم على فهم مشاكل الأفراد ومتطلباتهم لابتكار أفضل الحلول المناسبة لهم، من خلال منصة الكترونية تشاركية تجمع من لديه المشكلة وبين من يمتلك الحل.