Startup Roadshow تنطلق بجوائز تصل لـ 15,000 دولار

    270

    ستنطلق المسابقة لرواد الأعمال السوريين في الشرق الأوسط يوم 7 سبتمبر 2019 مع سلسلة من المعسكرات التدريبية في لبنان، الأردن، العراق وتركيا.

    الفرصة متاحة للفوز بجوائز نقدية بقيمة 15,000 دولار، بالإضافة إلى رحلة لتقديم مشروعك في أمستردام خلال مؤتمر سبارك اجنايت.

    ستنطلق في نسختها الثانية في السابع من سبتمبر، بجولة عبر 5 مدن لتتويج أفضل الشركات الناشئة بقيادة سورية في المنطقة، وتزويدهم بالأدوات اللازمة للنجاح.

    يتم تنظيم المسابقة من قبل جسور وسبارك بالشراكة مع شركات ناشئة بلا حدود، وتم إطلاقها للمرة الأولى في 2018، مع يومين نهائيين للعروض في أمستردام وبيروت، حيث تم تتويج ستة من رواد الأعمال كفائزين.

    هذا العام، ستحتدم المسابقة، بجوائز نقدية تصل إلى 15,000 دولار بالإضافة إلى تدريب إضافي. إبتداءً من السابع من سبتمبر، ستقوم المسابقة بتدريب 100 من رواد الأعمال في بيروت، عمان، أربيل، إسطنبول وغازي عنتاب في معسكر تدريبي لمدة 5 أيام حيث سيتم اختيار أفضل الشركات الناشئة.

    سيتوجه جميع المتسابقين النهائيين إلى عمّان، حيث سيختار يوم العروض النهائي ومسابقة تقديم الأفكار أفضل ثلاث شركات ناشئة بقيادة سورية في المنطقة. ستتنافس الشركات الناشئة الفائزة للحصول على جوائز نقدية بقيمة 15.000 دولار للمركز الأول،  بينما سيتلقى الفائزين بالمركزين الثاني والثالث 10,000 و7,000 دولار على التوالي.

    سيحصل الفائزون أيضًا على فرصة لعرض مشاريعهم على المسرح العالمي في أمستردام، خلال المؤتمر السنوي لسبارك اجنايت.

    بناءً على نجاح النسخة الأولى من جولة الشركات الناشئة، بتدخلاتها السريعة ، وتدريبها الفني، وأحداثها الناجحة جداً، والأهم من ذلك الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تم تطويرها، قررت سبارك وسجور بأن الوقت قد حان لتوحيد قواهما لإطلاق جولة الشركات الناشئة مرة أخرى. لاحظنا وجود طلب كبير من الشباب السوري، الذين يرغبون في بناء مستقبلهم، بدء حياتهم المهنية والمساهمة في اقتصادهم. نحن نهدف إلى توفير الوسائل لخلق فرص للعمل والوصول إلى سوق العمل، وهو محور التركيز الرئيسي لمنظمات التنمية اليوم.” يقول محمد سكيك، مدير تطوير الأعمال الإقليمي في سبارك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

    نحن فخورون ومتحمسون للغاية للشروع في هذه الجولة والمسابقة، الأولى من نوعها، لدعم السوريين في المجتمعات المضيفة لهم. نأمل في الإستفادة من الجاليات السورية وإيجاد رواد أعمال شباب موهوبين يتوقون لأن يصبحوا ركائز اقتصادية في مجتمعاتهم الحالية والمستقبلية،تقول دانية إسماعيل، عضو مجلس الادارة ومديرة برنامج جسور لريادة الأعمال.

    هذا العام، ستتضمن المسابقة أيضًا فرصة للمشاركة في حدث ستارت اب ويك اند #للاجئين عبر المدن الخمس قبل جولة الشركات الناشئة، من أجل منح رواد الأعمال الفرصة لجمع الفرق وتطوير أفكارهم قبل الانضمام إلى مسابقة الشركات الناشئة. خلال ستارت اب ويك اند، سيقوم رواد الأعمال بمشاركة أفكارهم، تشكيل فريق  والتواصل مع أشخاص من الصناعة لإنشاء مشاريع تجارية قوية.

    تبحث الجولة الترويجية عن الطلاب، المهنيين الشباب ورواد الأعمال السوريين الذين لديهم أفكار لمشاريع تجارية لتحويلها إلى شركات ناشئة جاهزة للانطلاق للعالمية. المسابقة مفتوحة أيضًا للفرق التي لها مؤسس مشارك سوري وتقوم ببناء شركة ناشئة قابلة للتطوير.

    يجب على المرشحين المهتمين التقديم من خلال هذا الرابط وبالعربية من هنا

    ——————————————————————————

    حول جسور :
    جسور هي منظمة غير حكومية من المغتربين السوريين تساعد الشباب السوري على تحقيق إمكاناتهم من خلال برامج في مجالات
    التعليم ، وريادة الأعمال ، ومشاركة المجتمع العالمي.
    منذ إطلاقها في عام 2011 ، مكنت جسور ما يقرب من 500 طالب جامعي من إكمال شهاداتهم في جميع أنحاء العالم. لقد قمنا بتسجيل 3500 طفل في مدارسنا الابتدائية ، مما منحهم هبة التعليم الأساسي. لقد وظفنا 75 لاجئًا في مدارسنا في لبنان ، ونحمي جزءًا رئيسيًا من القوى العاملة السورية ، ونستثمر في مجتمعات اللاجئين. وقد قام برنامج ريادة الأعمال لدينا بتدريب وإلهام أكثر من 130 شاب سوري. من خلال الاستثمار في هؤلاء الأطفال والشباب ، تعد جسور جيلاً من وكلاء التغيير ليتمكنوا من العودة إلى سوريا ولعب دور في إعادة بناء كل قطاع من قطاعات المجتمع ، من الرعاية الصحية إلى التعليم إلى الأعمال إلى المؤسسات الحكومية. تم الاعتراف بعمل جسور من قبل المؤسسات العالمية وتم تكريمه بجائزة الحرية الأكاديمية من جمعية دراسات الشرق الأوسط لأمريكا الشمالية في عام 2015 وجائزة تكريم للخدمات الإنسانية والمدنية في عام 2017.

    www.jusoorsyria.com

    حول سبارك:
    توفر SPARK الوصول إلى التعليم العالي وتدعم تنمية ريادة الأعمال في الدول الهشة حتى يتمكن الشباب ، الطموح ، من قيادة
    مجتمعاتهم إلى الاستقرار والازدهار. توفر SPARK مجموعة متنوعة من برامج الأعمال الحرة وريادة الأعمال في أوروبا والشرق
    الأوسط وأفريقيا. نحن نعتقد أن النمو الاقتصادي المستدام أمر ضروري لتخفيف حدة الفقر. من خلال تقديم خدمات تنمية القطاع الخاص للشباب في المناطق المتأثرة بالنزاع ، نعتقد أن إمكانية حدوث المزيد من النزاعات قد انخفضت بشكل كبير.

    www.spark-online.org

    حول شركات الناشئة بلا حدود:
    Startups Without Borders
    هي منصة عالمية تربط بين رجال الأعمال المهاجرين واللاجئين بالفرص والموارد لبناء أعمالهم ، أينما كانوا. تم إطلاق هذا النظام في عام 2018 في القاهرة ، مع محاور في جميع أنحاء دول أوروبا والشرق الأوسط ، ويهدف إلى بناء النظام البيئي لبدء المشاريع لرجال الأعمال المتنقلين ، وليس فقط تغيير المفاهيم المتعلقة باللاجئين والمهاجرين ، بل بلورة اتجاه متزايد متنامي بين اللاجئين والمهاجرين

    www.startupswb.com