خطوات تحصيل الفيزا التركية من سويسرا

14

قبل البدء بتقديم طلب الحصول على تأشيرة لدخول الأراضي التركية يجب عليك ان تكون على دراية بالشروط المفروضة عليك كمقيم في سويسرا للحصول على التأشيرة وعدم رفض طلبك. ويجب ان تعلم انه لن يتم قبول طلبك في حال لم تقم بحجز تذكرة الطيران ودفع ثمنها, بالإضافة لإظهار وصل الدفع, اي أنك في حال قمت بجلب تذكرة طيران وهمية او غير مدفوعة الثمن سيتم رفض طلبك على الفور, ولن تستطيع تقديم طلب اخر الا بعد مضي 6 أشهر من تاريخ تقديمك للطلب الذي تم رفضه. اما بالنسبة للحجز الفندقي فلا يشترط الدفع او اظهار وصل الدفع في حال قمت بالدفع فعلاً.

ان كان لديك اصدقاء او عائلة في تركيا فقط قم بحجز اي فندق بشكل مؤقت دون الدفع, ثم لاحقا بعد تقديم الطلب تقوم بالغاء الحجز الفندقي بشكل مجاني (يجب مراعاة الفترة التي يمنحك اياها الفندق لالغاء حجزك بشكل مجاني)

يجب ان يتوفر لديك بطاقة Mastercard او Visa card لتقوم بشراء تذكرة الطيران الخاصة بك, وفي حال عدم استيفائك شروط الحصول على احدى البطاقات المذكورة أعلاه فلديك خياران:

1- يمكنك الحصول على بطاقات مسبقة الدفع من نفس البنك الذي تمتلك عنده حساب شخصي

2- شراء بطاقة  Mastercard او Visa card من اي كشك KIOSK بقيمة 40 الى 50 فرنك (هذا ثمن البطاقة, اي أنك ستدفع 50 فرنك مقابل بطاقة فارغة), وتقوم بشحنها بشكل مباشر من الكشك بالمبلغ الذي تريده مقابل نسبة 10% ثمن الخدمة(اي للحصول على مبلغ 100 فرنك صافي في البطاقة ستدفع 110 فرنك).

يجب ان تعلم انك في كلا الحالتين ستقوم بدفع مبلغ 50 فرنك رسوم تجديد البطاقة.

قبل ان تبدأ بتقديم الطلب قم بتحضير نسخة الكترونية من :

  • الهوية الشخصية “الإقامة”
  • جواز السفر او وثيقة السفر (به صلاحية لا تقل عن 6 اشهر)
  • تذكرة الطيران
  • وصل دفع ثمن تذكرة الطيران (يفضل دمج التذكرة مع وصل الدفع بملف PDF واحد, يمكنك القيام بهذه العملية من خلال الموقع التالي : https://goo.gl/7yZRpP )
  • حجز فندقي يماثل عدد ايام اقامتك في تركيا (يمكنك ان تجد حجوزات فندقية بأسعار مقبولة هنا https://goo.gl/dsRAfp)
  • كشف حساب بنكي عن اخر 3 اشهر
  • صورة عن عقد العمل او عقد التدريب
  • صورة عن بطاقة الطالب في حال كنت من طلاب احدى الجامعات او المعاهد

بعد ذلك تنتقل للموقع الرسمي للسفارة التركية في سويسرا, تقوم بالضغط على الرابط الخاص بطلبات تأشيرات الدخول ثم تبدأ بإدخال معلوماتك الشخصية، وفي احدى المراحل سيطلب منك ادخال النسخ الالكترونية من أوراقك الثبوتية التي ذكرناها في الاعلى.

لا تنسى اثناء تقديم الطلب ان تختار السفارة او القنصلية التي ستقوم بدراسة طلبك, حيث اذا كنت من سكان كانتون برن يجب ان تختار السفارة التركية في برن, اما اذا كنت من سكان كانتون زيورخ و الكانتونات المحيطة به اختر القنصلية التركية في زيورخ, وكذلك الامر بالنسبة لسكان كانتون جنيف و الكانتونات المحيطة به.

معالجة الطلب يحتاج كحد ادنى شهران, لذا يجب عليك تقديم الطلب قبل شهرين من موعد انطلاق الرحلة.

شارك هذا المنشور
Dubarah
دوبارة، هي منظمة غير ربحية، تعمل على دعم السورييين حول العالم من خلال حلول عملية وابداعية تساهم في جعل حياتهم أفضل.