تذكرة القطار للطلاب في سويسرا

10

في حال كانت جامعتك بنفس الكانتون الذي تقيم به سيلزمك تذكرة قطار تغطي جميع المناطق”Zone” بين منزلك والجامعة, وفي بعض الاحيان تحتاج تذكرة تغطي كامل مناطق”Zone” الكانتون, ويختلف سعر التذكرة بحسب عدد المناطق “Zone” حيث كلما ازداد عدد المناطق يرتفع سعر التذكرة, وفي كلتا الحالتين يكون سعر تذكرة القطار للطالب ارخص من سعرها لغير الطلاب.

اذا كانت جامعتك خارج الكانتون الذي تقيم به سيتوجب عليك شراء تذكرة قطار “اشتراك عام” او ما تدعي بـ “GA”, والتي يتراوح سعرها 340 فرنك شهرياً, لكن انت كطالب يمكنك شرائها بسعر 240 فرنك شهرياً, وفي كلتا الحالتين ستكون التذكرة الخاصة بك مدفوعة من المنحة الدراسية ويجب عليك عند التقديم على المنحة ان تذكر انك بحاجة لتذكرة “GA” لتقوم المنحة بتغطيتها ضمن مصاريفها.

بعض الكانتونات الكبيرة كـ كانتون برن و كانتون بازل ستحتاج الى تذكرة “GA” في حال كانت الجامعة بعيدة عن منزلك, اما في حال كانت قريبة فلا يلزمك شراء هذه التذكرة, وهذا يعتمد على عدد المناطق “Zone” بين منطقة سكنك والجامعة. مرشدك الاجتماعي سيخبرك فيما اذا كنت او لم تكن بحاجة “GA” , لكن في النهاية يقوم الكانتون بتحديد ذلك اعتماداً على معلومات عنوان منزلك وعنوان الجامعة الذي ادخلته اثناء تقديم الطلب.

للحصول على التخفيض الخاص بتذكرة القطار للطلاب, سواء كانت تذكرة عادية ام GA يجب عليك في البداية تحميل الاستمارة من خلال الرابط , وتقوم بملئها بمعلوماتك الشخصية ورقم التسجيل في الجامعة والذي يكون مكتوب في ورقة القبول. بعد ذلك تقوم بارسالها بالبريد الى الجامعة لتوقيعها وختمها وستقوم الجامعة باعادة ارسالها لك, يمكنك ايضا عمل scan للاستمارة وارسالها بالبريد الالكتروني الى موظف شؤون الطلاب ليقوم بتوقيعها وختمها واعادة ارسالها لك.

بعد ذلك تقوم بطباعة الوثيقة واخذها الى مكتب السكك الحديدية الفدرالية للحصول على الخصم الخاص بالطلاب.

شارك هذا المنشور
Dubarah
دوبارة، هي منظمة غير ربحية، تعمل على دعم السورييين حول العالم من خلال حلول عملية وابداعية تساهم في جعل حياتهم أفضل.