أكاديمية البرمجة السويسرية تبدأ أول برنامج لها في اسطنبول

950

Powercoders – Coding Academy for Refugees / أكاديمية البرمجة للاجئين

أكاديمية البرمجة السويسرية تبدأ أول برنامج لها في مدينة اسطنبول في تركيا بعد انطلاقتها الناجحة في سويسرا في كل من كانتون برن, زيوريخ, لوزان وبازل.

تمنح هذه الأكاديمية فرصة للمقيمين في تركيا المهتمين بتكنولوجيا المعلومات ويرغبون بصقل مهاراتهم وتطويرها الفرصة للمشاركة في دورة برمجة مكثفة مع إتاحة الفرصة لاحقا بعمل تدريب مدته من 6 أشهر إلى السنة في إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات.

ويستهدف البرنامج في المقام الأول اللاجئين والمواطنين الأتراك ذوي الدخل المحدود, لكن يجب ان يكون الشخص المتقدم قادراً على الحصول على تصريح عمل من السلطات التركية في مقاطعة اسطنبول.

كل ما هنالك أنه يجب أن تكون لديك الموهبة والإهتمام والإلتزام التام وأن تتحدث اللغة الانجليزية بشكل جيد.

يهدف هذا البرنامج الى تنمية خبرات الطلاب في مجال البرمجة وتكنولوجيا المعلومات وصقل مهاراتهم. ويهدف أيضا إلى مساعدتهم بالاندماج بشكل أفضل بالإضافة لتهيئتهم للدخول الى سوق العمل التركية.

فكرة الدورة هي تزويد الطلاب بالمعرفة الأساسية لتطوير صفحات الويب (HTML, CSS, JavaScript) وذلك خلال المرحلة الأولى من الدورة التي تستمر لمدة شهر ونصف , بعد ذلك يتم اجراء المرحلة الاولى من مقابلات العمل حيث يتم جمع الشركات التي ستوفر فرص التدريب مع الطلاب, ووفق اجرائية معينة يتم تنظيم المقابلات الاولية بين الطلاب والشركات, بعد هذه المرحلة يتم اختيار كل طالب من قبل كل شركة من اجل اجراء المقابلة الثانية في مقر الشركة وذلك وفقاً لما تم الاتفاق عليه بين الطالب والشركة في المقابلة الأولى.

خلال هذه الفترة يتم الطالب المرحلة الثانية من الدورة حيث يتعلم الطالب كيفية التعامل مع قواعد البيانات بالاضافة الى اساسيات الشبكات الحاسوبية وبعض التقنيات المهمة والضرورية كـ GitHub.

المرحلة الثالثة من الدورة هي مرحلة الاختصاص, حيث يتم تقسيم الطلاب الى مجموعات وذلك بحسب متطلبات الشركات, حيث يقوم الطلاب في الوقت المتبقي من الدورة بدراسة لغات البرمجة المطلوب منهم العمل بها خلال فترة التدريب في الشركة (على سبيل المثال PHP, .Net, Angular, python). يقوم طاقم التدريس بمساعدة الطلاب وتقديم المصادر التي ستساعدهم في هذه المرحلة من الدورة التدريبية.

خلال فترة التدريب يتم استضافة العديد من المبرمجين المحترفين من شركات البرمجة لمساعدة الطلاب والإجابة على اسئلتهم واستفساراتهم.

الدورة لاتقتصر فقط على ذلك, حيث يتم تدريب الطلاب على المهارات الحياتية و التنظيمية كأسس العمل الجماعي وإجراء المقابلات و عن الإدارة الذاتية في الشركة, نظام العمل في الشركات.UX & UI, SCRUM والعديد من المهارات الأخرى.

يتم تخصيص يوم واحد في الاسبوع من اجل دعم الطلاب بورشات عمل متخصصة بالدعم المهني والمهارات الشخصية وأيضا للنشاطات الترفيهية, كالذهاب الى حديقة الحيوانات, التزلج, زيارة بعض الشركات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات

في نهاية الدورة يحصل كل طالب أتم نسبة 90% من الحضور والتزم بكافة البنود المفروضة من قبل الأكاديمية على شهادة من الأكاديمية في حفل اختتام يقام بعد انتهاء الدورة.

من مميزات هذا البرنامج انه يقوم بتوفير الدعم الاجتماعي بالإضافة لبرنامج تأهيل وظيفي لكل طالب وذلك عن طريق مدرب مهني “job-coaches” يقوم بمساعدة كل طالب, وتستمر هذه المساعدة ليس فقط خلال فترة الدورة التدريبية, بل حتى لمدة 3 أشهر بعد انتهاء الدورة لتكون الفترة 6 اشهر كاملة.

رابط الموقع الرسمي: http://www.powercoders.org

ماذا تقدم لك الأكاديمية:

● دورة برمجة مكثفة لمدة ثلاثة أشهر

● تقدیم دعم إضافي من لابتوب، طعام، أو النقل عند الحاجة

● برنامج تأهيل وظيفي

● دخول تدریب في شركة لمدة ستة أشهر إلى السنة

المؤهلات المطلوبة:

● معرفة أساسية بمبادئ تكنولوجیا المعلومات

● لغة إنكلیزیة

● الالتزام

● التفرغ الكامل

● الحافز

شروط القبول:

استيفاء كامل المؤهلات المطلوبة المذكورة أعلاه

اجتياز المقابلة الشخصية

اجتياز اختبار القبول العملي (اختبار البرمجة)

اجتياز testing phase

التقديم:

يمكنك التسجيل من خلال من هنا ثم انقر على PARTICIPANT بعد ذلك قم باختيار مدينة اسطنبول, او النقر هنا للانتقال بشكل مباشر الى صفحة التسجيل الخاصة باسطنبول, بعد الانتقال الى صفحة التسجيل انقر على APPLY للتسجيل في الدورة.

في حال واجهت صعوبة, يمكنك الانتقال إلى نموذج التسجيل بشكل مباشر بالنقر هنا

 

ليصلك كل جديد عن نشاطات المؤسسة والدورات الحالية والدورات التي ستقام في تركيا لاحقا قم بالاشتراك معنا بالنقر هنا

 

لمعرفة المزيد من المعلومات وللاطلاع على الأسئلة المكررة من خلال الروابط التالية: باللغة العربية او الانجليزية

 

يمكنكم زيارة الصفحة الرئيسية للمؤسسة من هنا

شارك هذا المنشور
Dubarah
دوبارة، هي منظمة غير ربحية، تعمل على دعم السورييين حول العالم من خلال حلول عملية وابداعية تساهم في جعل حياتهم أفضل.